مديل ايست
الكتريكس
Mail List
Browse Version
Browse version
Download_version
Download version
Home Location About us

كلمة افتتاحية

يعتبر قطاع الكهرباء والطاقة من أهم القطاعات على مستوي الاقتصاد المصري , كما أن الفرص المنتظرة له خلال الفترة القادمة واعده من خلال دراسات أعدتها مؤسسات دولية .

-  وإنطلاقاً من هذه الحقيقة وبناء علي خبرة العاملين في مجلة ستريم  والتي تؤكد أن هناك مشكلة فعلية في التسويق السيء في هذا القطاع والذي يهدر العديد من الفرص التي يمكن استثمارها أو تكلفة مالية لا تتوافق احياناً مع قدرة المستهلكين.

- ويعتبر احد اهم اهداف ستريممن العمل في مصر هو العمل كهمزة وصل بين العاملين في القطاع وكافة العملاء المحتملين.

-  وبناء علي دراسات اجريت من قبل الهيئة الاستشارية لـ ستريم  فأنه لا يوجد وسيط قوي يخدم اهداف التنمية والتطور المنتظر في قطاع الكهرباء والطاقة ومراعاة الذوق العام لجمهور المستهلكين , كما أنه لا يوجد اى منها يقوم بتوجيه المنتجين الى ما يجب انتاجه لتلبية رغبات الجمهور المستهدف أو تنبيهه الى الفرص الاستثمارية المنتظرة التي يجب اتخاذ قرار بشأنها بناءاً على دراسات للسوق تكون معدة مسبقاً , كما انه لا يوجد وسيط اعلامي ذو شعبية لدى القطاع العريض المستهدف من الخدمة الاعلامية الموجهه وهو بطبيعة الحال قطاع المستهلكين.

اهداف ستريم

اولاً : خلق وسيلة من شأنها احداث نقلة نوعية ثقافية لابناء القطاع والعاملين فيه من خلال الارتقاء بمستواهم المعرفي فيما يتعلق بقطاعهم او القطاعات الاخرى ذات الصلة.

ثانياً : ستريم ستكون همزة الوصل والنافذه لكافة العاملين فى قطاع ( الكهرباء والطاقة – التحكم الالي – الخدمات البترولية – الكهروميكانيكا – المياه ) وساحة للحوار والاضطلاع على احدث الافكار والمنتجات والاساليب والنظم والابحاث المحلية والدولية والتي تمكن في النهاية من النهوض بقطاع الكهرباء والطاقة في مصر.

ثالثاً : جعل ستريم  الوسيلة الاكثر فاعلية لكل الباحثين عن المعلومة العلمية الحقيقية الحديثة والموثقة عن اسعار المنتجات والاساليب والنظم والابحاث العلمية , وخطط التنمية وفرص الاستثمار واحدث الاساليب المستخدمة في القطاع.

رابعاً : جعل ستريم  خادماً حقيقياً لكافة المنتجين فيما يتعلق بالترويج للسلع الكهربائية او المنتجات المتعلقة بالقطاع وذلك من خلال انتشارها بكثافة على القطاعات التي تعتبر حيوية بالنسبة للمنتج أو المصنع ( بنوك التمويل – الجهات الحكومية – الهيئات الاستشارية ).

خامسا :من خلال موضوعاتها تهدف ستريم  لجعل العناصر والقطاعات العاملة في قطاع الكهرباء والطاقة وحده واحده تتميز بالتكامل والتفاعل والحيوية وذلك بوضع المنتج والصانع امام الهيئات الاستشارية والمستثمر ووضع المطور والمستثمر امام رغبات المستخدم العادي واتجاهات ورغبات السوق وبشكل عام خلق مجتمع متفاعل بين العاملين والسوق تكون هى وسيلته ويمكنه التواصل من خلالها.

سادسا : تهدف ستريم  لجعل الفكر العلمي المؤسس على احدث النظم والاساليب العالمية والقائم على ابحاث حقيقية من خلال متخصصين اساسا لسياستها , بما يؤكد رغبتها فى رفع كفاءه قطاع الكهرباء والطاقة.

سابعا : تهدف ستريم  الى تبني كافة الافكار الغير تقليدية والعمل على تحفيزها من خلال تنظيم الفاعليات او المشاركة مع كافة المؤسسات العلمية ومراكز البحث والجامعات والهيئات الخاصة او الحكومية من اجل نشر تلك الافكار ودمجها ببيئة العمل والاستفادة منها وايجاد حضانات علمية لرعايتها.

ثامنا: تسعى ستريم  لاقامة حوار حقيقي بين المنتج والمستهلك من خلال فاعليات ( ورش عمل – ندوات ) تتيح للمنتج الالتقاء بعميله بشكل مباشر لاستطلاع ارائه والاستماع لنصائحة.

تاسعا : تهدف ستريم  لخلق سوق حقيقي على صفحاتها من خلال تقديم خدمات صحفية فيما يتعلق بالمنتجات والسلع والاسعار اعتماداً على مصادر موثوقة كـ(البورصات العالمية والمحلية والشركات ,وجهاز التنمية – الشركات – جهات التنمية ) من اجل ربط المنتجوالمستهلك وكذلك الاستشارى وجعل المجلة مصدراً حقيقيا حاسما في تحديد قرارات القارىء الاستثمارية والشرائية.

ماذا تستفيد من اعلانك في مجلة ستريم   ( شركاء النجاح ) .....؟؟

يتم توزيع المجلة مجاناً على جميع شركات الكهرباء والطاقة , "شركات التحكم الالي  " شركات المقاولات "شركات الكهروميكانيكا "المكاتب الاستشارية " شركات الحديد والصلب " سوق الكهرباء " المناطق الصناعية " سوق الكهرباء بالاسكندرية " المناطق الصناعية بالاسكندرية والاسماعيلية " كما توزع ستريم  فى معارض

-  اتوميشن تكنولوجى

-  انترجاز

-  انتربيلد

-  ماك تيك

-  اليكتريكس – مفسك

مما يؤكد عائد دعائي بشكل افضل من اى وسيلة اخرى حيث تصل المجلة الى كافة العملاء .

الخطة التوزيعية :

تحقيقاً للاهداف التي اكدتها ستريم  فى مصر فأن خطة المجلة التوزيعية تشمل :-

1- المعارض المحلية والدولية :- 

تحقيقاً لاهداف المجلة فأن المجلة تتبنى فكرة توزيع المجلة على حضور كافة المعارض الدولية التي تعقد سنويا في مصر او في المنطقة العربية والتي تغطي قطاعات الكهرباء والطاقة .

2- المعارض العلمية " شراكات علمية – ندوات – مؤتمرات – ورش عمل ".

تتبنى المجلة كافة الافكار غير التقليدية التي تهتم بتطوير قطاع الكهرباء والطاقة في مصر والعالم العربي من خلال التنظيم او المشاركة في تنظيم المؤتمرات وورش العمل مع كافة الجهات المسئولة مثل :-

- وزارة الكهرباء والطاقة

- المركز القومي لبحوث الحراريات

- نقابة المهندسين المصرية

- الجامعات المصرية

- كليات الهندسة " الاقسام المعنية

- الشركات الخاصة التي تتبني اهداف وافكار تهدف الي تطوير قطاع الكهرباء والطاقة في مصر والعالم العربي مثل Siemens – ABB- Intel misr  - Schneider electric.

قائمة التوزيع المجانية :

من اجل توصيل الرسالة في مصر تقوم المجلة كل عام بارسال نسخ من المجلة الى كافة العاملين وذلك وفقاً لقوائم توزيع تشمل السادة رؤساء مجالس الادارة و المهندسين و الفنيين و مراقبي الجودة والاكاديمين ومراكز البحوث المعنية وكذلك محليا وعربيا ودولياً.

تستهدف من خلال ذلك الشريحة العمرية التي تعتقد انها قادرة على تطوير قطاعي الكهرباء والطاقة في مصر خلال الفترة القادمة.

الإشتراكات :

تستهدف ستريم  خلال العام الاول في عملها في مصر بالوصول في نهاية العام الى قائمة مشتركين تصل الي 3000 مشترك.

منافذ البيع :

من اجل الوصول لأكبر عدد ممكن من قارئى المجلة فأن منافذ بيع المجلة تشمل.

* منافذ القراءة المجانية

هذه قائمة متنوعة تشمل كافة.

-  الكافيهات الشهيرة

-  الاندية الرياضية الكبري

-  المكتبات العامة بالجامعات ومراكز الابحاث

* منافذ البيع

-  كافة المكتبات الكبري

-   كافة المكتبات داخل الفنادق والمولات التجارية

-   كافة منافذ البيع العامة التي تتواجد بها اصدارات اخبار اليوم

وذلك في كافة ربوع مصر اضافة الي المنطقة العربية